دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-08-04

راصد: 71% من المتقدمين للترشح للانتخابات النيابية حزبيون

الراي نيوز - أوضح تحليل لمركز "الحياة – راصد"، أن عدد المتقدمين بطلبات الترشيح للانتخابات النيابية 2024، بلغ 469 من أصل 954 مترشحاً على مستوى الدوائر المحلية، مشكلين نسبة بلغت 49٪.

وبلغ عدد القوائم المتقدمة للترشح 174 قائمة على المستوى المحلي و25 قائمة حزبية ضمن الدائرة العامة، وبالتالي فإن 71% من المتقدمين للترشح للانتخابات النيابية منتسبون لأحزاب سياسية، بواقع 1166 حزبيا متقدما للترشح للانتخابات.

وأظهر التقرير أن حزب إرادة كان الأعلى بعدد المتقدمين للترشح على المستوى المحلي بواقع 99 موزعين على 16 دائرة انتخابية، تلاه حزب الميثاق بـ90 متقدما توزعوا على 17 دائرة انتخابية، ثم الحزب الوطني الإسلامي بـ 40 توزعوا على 15 دائرة انتخابية، ثم حزب تقدم بـ 39 توزعوا على 13 دائرة محلية، ثم تيار الاتحاد الوطني بـ 38 توزعوا على 11 دائرة محلية، ثم حزب جبهة العمل الإسلامي بـ 36 توزعوا على 12 دائرة انتخابية، تلاه حزب عزم بـ 31 ضمن 14 دائرة انتخابية.

وبشأن، توزيع التمركز الحزبي على الدوائر الانتخابية أظهر التقرير أن دائرة عمان الثانية كانت الأعلى بنسبة الحزبيين المتقدمين للترشح بواقع 61٪ من مجموع مرشحيها، تلتها دائرتي الزرقاء وبدو الجنوب بنسبة 60٪، ثم دائرة البلقاء بـ 59٪ من المتقدمين فيها، تلتها دائرة جرش بـ 53٪، تلتها عمان الأولى بـ51٪.

كان نصف المتقدمين للترشح في دوائر إربد الأولى وإربد الثانية والطفيلة والعقبة والمفرق من الحزبيين بنسبة وصلت 50٪، فيما كانت دائرة مأدبا الأقل بنسبة 33٪.

 

 

عدد المشاهدات : ( 866 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .